فريق هيئة الرئاسة يلتقي قطاعي الشباب والمرأة والاتحادات الرياضية ومنسقيات المجلس بجامعة حضرموت

فريق هيئة الرئاسة يلتقي قطاعي الشباب والمرأة والاتحادات الرياضية ومنسقيات المجلس بجامعة حضرموت

قبل 7 أشهر
فريق هيئة الرئاسة يلتقي قطاعي الشباب والمرأة والاتحادات الرياضية ومنسقيات المجلس بجامعة حضرموت
الأمين برس/خاص

عقد فريق هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، برئاسة المحامي يحيى غالب الشعيبي عضو هيئة الرئاسة، اليوم الثلاثاء، بمدينة المكلا، لقاءً موسَّعًا مع قطاعي الشباب والمرأة والاتحادات الرياضية ومنسقيات المجلس في كليات جامعة حضرموت.

 

وعبر الشعيبي، في كلمته خلال اللقاء الذي حضره رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس بالمحافظة، العميد الركن سعيد أحمد المحمدي، عن سعادته بالحديث إلى طلاب وطالبات وشباب وفتيات حضرموت، والتعرف على تطلعاتهم وآمالهم في مستقبل الدولة الجنوبية، مؤكدًا أن أهم سلاح يمتلكه الجنوب، هو شبابه المسلح بالإرادة الوطنية والعلم والمعرفة.

 

واستعرض الشعيبي الإنجازات السياسية والدبلوماسية التي حققتها قيادة المجلس، والتي توجت بزيارة الرئيس عيدروس الزُبيدي للولايات المتحدة، حاثاً طلاب حضرموت وشبابها على الاهتمام بالتحصيل العلمي، مؤكدًا على أن المجلس الانتقالي يولي العملية التعليمية جل اهتمامه، لذلك عمل على إنشاء المنسقيات في مختلف الجامعات الجنوبية، والتي يعول عليها في استعادة الدور التنويري والوطني للجامعات، والذي غيبه نظام الفيد والفساد.

 

وأشار الشعيبي إلى أن المرحلة النضالية الراهنة، تعتمد على بناء مؤسسات الدولة، وتمكين الكوادر الوطنية الكفوءة والنزيهة من إدارة شؤونها، حاثاً شباب حضرموت وفتياتها على تقديم رؤيتهم بآليات الشراكة والتمكين لإدارة مؤسسات الدولة والنهوض بها وتطهيرها من الفساد.

 

من جانبه، أكد العميد المحمدي على أهمية أن تكون الأفكار والتصورات محددة ومكتوبة، حتى يتسنى للفريق متابعتها ومناقشتها مع الجهات المسؤولة ووضعها في تقرير مفصل عن نتائج الزيارة لحضرموت والذي سيقدم لهيئة رئاسة المجلس.

 

واستمع الفريق إلى ملاحظات المشاركين في اللقاء التي عبرت عن معاناة الكثير من شباب المحافظة الذين يعملون بالتعاقد منذ سنوات وبأجر زهيد.

 

حضر اللقاء وكيل محافظة حضرموت حسن سالم الجيلاني، وعضوا الفريق الرئاسي، صالح حسين الفردي عضو فريق الحوار الوطني، واسكندر صالح الطفي، عضو الجمعية الوطنية، ونائب رئيس الهيئة التنفيذية للمجلس بالمحافظة علي صالح الهميمي، ورئيس الهيئة التنفيذية لمنسقيات المجلس في جامعة حضرموت، الدكتور حسن صالح الغلام العمودي.

التعليقات

آخر الأخبار

الأكثر قراءة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر