الرئيس الزُبيدي يصل دبي للمشاركة في أعمال قمة المناخ

الرئيس الزُبيدي يصل دبي للمشاركة في أعمال قمة المناخ

قبل شهرين
الرئيس الزُبيدي يصل دبي للمشاركة في أعمال قمة المناخ
الأمين برس/خاص

وصل الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، صباح اليوم الجمعة، إلى مدينة دبي في دولة الإمارات للمشاركة في القمة العالمية للمناخ (COP28)، التي انطلقت أعمالها أمس الخميس وتتواصل حتى 12 ديسمبر الجاري.

 

ومن المقرر أن يحضر الرئيس الزُبيدي اليوم الفعاليات الرئاسية للقمة، والتي سيحتضنها مركز دبي للمعارض-اكسبو، وأبرزها افتتاحية القمة العالمية للعمل المناخي، والتي سيتواجد فيها عدد كبير من الرؤساء والقادة وممثلين عن المنظمات الدولية المتخصصة في معالجة مخاطر التغيير المناخي، وفي مقدمتهم الأمين العام للأمم المتحدة السيد أنطونيو غوتيريش.

 

وستتركز جهود الرئيس الزُبيدي خلال مشاركته في أعمال القمة على إبراز الوضع الإنساني الذي يعيشه شعبنا وحجم المخاطر التي أفرزتها الحرب على الوضع البيئي في البلد وسبل تحشيد الجهود الإقليمية والدولية لدعم بلادنا بما يمكنها من تخفيف الآثار المدمرة التي أفرزها الصراع على البيئة والموارد الطبيعية، والبنية التحتية التي تأثرت بشكل كبير منذ اندلاع الحرب في العام 2015.

 

كما سيبحث الرئيس الزُبيدي سُبل تعزيز التمويلات المقدمة من قبل الدول المانحة لمساعدة بلادنا في مواجهة آثار التغيرات المناخية وتطوير القدرات الوطنية لمواجهة آثارها والتخفيف من تداعياتها.

 

التعليقات

الأكثر قراءة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر