رئاسة الانتقالي تشيد بموقف الرئيس الزُبيدي الداعم لجهود السلام والحازم لتحقيق تطلعت شعب الجنوب

رئاسة الانتقالي تشيد بموقف الرئيس الزُبيدي الداعم لجهود السلام والحازم لتحقيق تطلعت شعب الجنوب

قبل شهرين
رئاسة الانتقالي تشيد بموقف الرئيس الزُبيدي الداعم لجهود السلام والحازم لتحقيق تطلعت شعب الجنوب
الأمين برس/خاص

عقدت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي اليوم الخميس، اجتماعها الدوري برئاسة الأستاذ علي عبد الله الكثيري القائم أعمال رئيس المجلس، رئيس الجمعية الوطنية.

وأشادت الهيئة في مستهل اجتماعها، بجهود الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، في دعم جهود الأشقاء في الإقليم للمُضي قدما بعملية السلام تحت رعاية الأمم المتحدة، وتمسكه الحازم بضرورة أن تؤدي هذه العملية لتحقيق تطلعات شعب الجنوب باستعادة دولته كاملة السيادة.

وجددت الهيئة إدانتها لأعمال القرصنة والاستهداف التي تمارسها مليشيا الحوثي ضد السفن في البحر الأحمر وخليج عدن، مُحذرة من المخاطر التي تشكله هذه الممارسات العدائية على خطوط الملاحة الدولية، في رفع كُلف التأمين على النقل البحري، وأسعار السلع الأساسية في بلادنا والمنطقة.

وناقشت الهيئة في اجتماعها، الذي حضره وزير الدولة، محافظ العاصمة عدن أحمد حامد لملس، واللواء مطهر علي ناجي مدير أمن العاصمة عدن، والعميد محسن الوالي قائد قوات الحزام الأمني، وعدد من القيادات الأمنية، جُملة المواضيع المُدرجة في جدول أعمالها، وفي مقدمتها آلية تحصيل الموارد، ووضع الخدمات في العاصمة عدن، والحالة الأمنية، وملف الأراضي.

وفي هذا الشأن، أكدت الهيئة دعمها لإجراءات السلطة المحلية بالعاصمة عدن لتحسين عملية تحصيل الموارد، مشددةً على ضرورة مواصلة عملية الرقابة عليها لضمان التحصيل والتوريد وفقا للنُظم النافذة.

وفي سياق آخر، جددت الهيئة تأكيدها على ضرورة تحمّل الحكومة لمسؤولياتها في دعم توجهات وزارة الكهرباء وقيادة السلطة المحلية في العاصمة عدن، لضمان توفير وانتظام الخدمة خلال الصيف القادم.

وفي مناقشتها للوضع الأمني، أكدت الهيئة على ضرورة توقيف المتهمين المتسببين في أحداث دوار السفينة بمديرية الشيخ عثمان، وإحالتهم بشكل عاجل للنيابة لاتخاذ اللازم وفقا القانون، مؤكدةً رفضها لأي تصرفات مُخلة بالأمن والاستقرار والسكينة العامة للمواطنين.

وفي شأن آخر، وقفت الهيئة أمام التقرير المُقدم من اللجنة المُكلفة من الرئيس الزُبيدي بالنزول لنقاط تحصيل الجبايات على الطريق الدولي الساحلي بمحافظة أبين برئاسة الدكتور الخضر السعيدي عضو الهيئة، والتوصيات والمعالجات التي تضمنها التقرير، مُكلفة اللجنة بإعداد مصفوفة تنفيذ عاجلة لرفع جميع نقاط الجباية غير القانونية على الخط الدولي بمحافظة أبين بالتنسيق مع قيادة السلطة المحلية، والقيادات العسكرية والأمنية بالمحافظة، كخطوة أولى لتعميمها على بقية المحافظات.

وكانت الهيئة قد استمعت في اجتماعها أيضا إلى التقرير المُقدم من عضو الهيئة، الأمين العام للأمانة العامة لهيئة الرئاسة الأستاذ فضل الجعدي عن زيارته التي نفذها إلى محافظة أرخبيل سقطرى الأسبوع الماضي بتكليف من الرئيس الزُبيدي، وكذا نتائج اللقاء الذي عقده عضوا الهيئة المحاميان علي هيثم الغريب، ويحيى غالب الشعيبي، وعدد من قيادات المجلس مع مدير مكتب المبعوث الأممي في العاصمة الأردنية عمّان.

وتطرق الاجتماع إلى عدد من المواضيع التنظيمية المتعلقة بعمل هيئات المجلس المركزية، والمساعدة، والمحلية واتخذ ما يلزم بشأنها.

التعليقات

الأكثر قراءة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر