كاس آسيا.. سوريا تسقط أمام أستراليا و"الفدائي" الفلسطيني يخرج بنتيجة بطعم الهزيمة من "الديربي العربي"

كاس آسيا.. سوريا تسقط أمام أستراليا و"الفدائي" الفلسطيني يخرج بنتيجة بطعم الهزيمة من "الديربي العربي"

قبل 3 أشهر
كاس آسيا.. سوريا تسقط أمام أستراليا و"الفدائي" الفلسطيني يخرج بنتيجة بطعم الهزيمة من "الديربي العربي"
 الأمين برس / متابعات

خرج المنتخب الفلسطيني بتعادل بطعم الهزيمة من "الديربي العربي" أمام نظيره الإماراتي (1-1)، الذي جمعهما مساء اليوم الخميس، ضمن الجولة الثانية من نهائيات بطولة كأس آسيا لكرة القدم.

 

وقد وضع المهاجم الإماراتي سلطان عادل "الأبيض" بهدف سجله عند الدقيقة 23 من زمن الشوط الأول. ولكن الأبيض الإماراتي تلقى ضربة موجعة في الدقيقة 39 بطرد مدافعه خليفة الحمادي، الذي تسبب في احتساب ركلة جزاء.

 

وفشل المهاجم الفلسطيني تامر صيام في ترجمة ركلة الجزاء إلى هدف التعادل، حيث تصدى حارس المرمى الإماراتي خالد عيسى لكرته ببراعة.

 

وتلقى الأبيض ضربة موجعة أخرى بتسجيل مدافعه بدر ناصر عبد العزيز هدفا في مرماه عن طريق الخطأ "للفدائي" عند الدقيقة 50 من زمن اللقاء الذي جرى على ملعب الجنوب بمدينة الوكرة القطرية.

 

 

وأخفق منتخب فلسطين في استغلال النقص العددي في صفوف منافسه وتحقيق أول فوز له في تاريخ نهائيات كأس آسيا على الإطلاق، ليكتفي بنقطة يتيمة بعد هذا التعادل المخيب، وهي الأولى له في النسخة الحالية للبطولة، بعد هزيمته الساحقة على يد نظيره الإيراني (1-4) في اللقاء الذي جمعهما يوم الأحد 14 يناير 2024، على ملعب المدينة التعليمية بالريان، وبقي في قاع ترتيب المجموعة الثالثة (C).

 

بينما رفع المنتخب الإماراتي رصيده بعد هذا التعادل إلى أربع نقاط، وانفرد بصدارة المجموعة متجاوزا بفارق نقطة منتخب إيران قبل مباراته أمام هونغ كونغ، غدا الجمعة.

 

وكان منتخب الإمارات قد بدأ غمار نهائيات النسخة الـ18 من بطولة كأس الأمم الآسيوية لكرة القدم، بالفوز على منتخب هونغ كونغ بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، يوم الأحد الماضي أيضا، على ملعب خليفة الدولي، بمدينة الريان القطرية.

 

سوريا تسقط أمام أستراليا

 

وفي ذات السياق مني المنتخب السوري بهزيمة مؤثرة أمام نظيره الأسترالي (0-1) في المباراة التي جمعتهما اليوم الخميس، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية لبطولة كأس آسيا لكرة القدم.

 

ويدين "الكنغر" الأسترالي بالفضل في انتصاره للاعبه جاكسون إيرفين، الذي أحرز هدف الفوز الوحيد له بحلول الدقيقة 59 من زمن اللقاء الذي جرى على استاد جاسم بن حمد بنادي السد بقطر.

 

وحقق منتخب أستراليا بذلك انتصاره الثاني على التوالي، بعد الأول على نظيره الهندي بهدفين نظيفين في الجولة الافتتاحية، ويتصدر ترتيب المجموعة الثانية (B) بالعلامة الكاملة، برصيد 6 نقاط، وتأهل مبكرا إلى دور الستة عشر بغض النظر عن نتائج بقية المباريات.

 

 

بينما تعرض منتخب سوريا للخسارة الأولى، بعد تعادله في الجولة الافتتاحية مع نظيره الأوزبكي من دون اهداف، يوم السبت الماضي، ليتوقف رصيده عند نقطة واحدة، ويحتل المركز الثالث في جدول الترتيب، بانتظار نتيجة المباراة الأخرى بين الهند وأوزبكستان في وقت لاحق من اليوم أيضا.

 

وتنص قواعد بطولة كأس آسيا لكرة القدم 2023، على تأهل بطل ووصيف كل من المجموعات الست مباشرة إلى دور الـ16، إلى جانب أفضل أربعة منتخبات حاصلة على المركز الثالث.

 

 

التعليقات

الأكثر قراءة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر