قصف أميركي يستهدف مواقع ميليشيات تابعة لإيران في سوريا

قصف أميركي يستهدف مواقع ميليشيات تابعة لإيران في سوريا

قبل شهرين
قصف أميركي يستهدف مواقع ميليشيات تابعة لإيران في سوريا
الأمين برس/متابعات

ذكرت مصادر صحفية إن قصفا جويا طال مواقع ميليشيات تابعة لإيران في ريف الميادين في محافظة دير الزور شرقي سوريا وفقا لمراسل" سكاي نيوز عربية" .

 

وتابعت: "قصفت طائرات بدون طيار عدة مواقع لميليشيات تابعة لإيران".

 

وقالت شبكة إي بي سي نيوز الأميركية إن الولايات المتحدة بدأت بضربات انتقامية في الشرق الأوسط، على الأرجح ضد المسلحين المدعومين من إيران بسبب غارة بطائرة بدون طيار على قاعدة أميركية في الأردن يوم الأحد الماضي أسفرت عن مقتل ثلاثة من أفراد الخدمة الأميركية.

 

من جهته، قال مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان، رامي عبد الرحمن، لـ"سكاي نيوز عربية"، إن "غارات يبدو أنها أميركية تستهدف مناطق بين البوكمال والميادين شرقي سوريا".

 

وأضاف أن "طائرات تقصف مواقع في الحيدرية والشبلي في بادية الميادين بريف دير الزور"، مشيرا إلى أن "الغارات على مناطق شرقي سوريا مستمرة منذ ربع ساعة".

 

 

وقبل هذه الغارات بدقائق، ذكرت مصادر عسكرية أميركية لـ"سكاي نيوز عربية" أن واشنطن تسيّر طلعات رصد واستكشاف فوق سوريا والعراق.

 

يأتي ذلك وسط ترقب للضربة الأميركية، التي قالت تقارير إعلامية إنها ستأتي ردا على الهجمات العديدة التي استهدفت مؤخرا القوات الأميركية في المنطقة، آخرها الهجوم، الذي خلف مقتل 3 جنود أميركيين وإصابة آخرين، نهاية الأسبوع الماضي.

 

وكان وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن أكد أن الردّ على الهجوم الذي استهدف قوات بلاده سيكون متعدد المستويات ولعدة مرات.

التعليقات

الأكثر قراءة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر