الوزير السقطري يتفقد إعادة تأهيل مرافق هيئة مصائد خليج عدن

الوزير السقطري يتفقد إعادة تأهيل مرافق هيئة مصائد خليج عدن

قبل أسبوع
الوزير السقطري يتفقد إعادة تأهيل مرافق هيئة مصائد خليج عدن
الأمين برس/عدن

أكد وزير الزراعة والري والثروة السمكية، اللواء/ سالم عبدالله السقطري، حرصه حماية المنشآت الاقتصادية والتنموية، ودعمها للنهوض بدورها مجدداً في قطاعي الزراعة والاسماك.

 

جاء ذلك خلال زيارته التفقدية الى هيئة مصائد خليج عدن، بالعاصمة عدن، للاطلاع على سير المشاريع الجاري تنقيدها في عدد من المرافق الحيوية للهيئة، مشيداً بجهود قيادتها والعاملين فيها بمختلف تخصصاتهم.

وأطلع الوزير السقطري، على الاعمال الجاري تنقيدها في إعادة تأهيل الورشة المركزية الموجودة في حرم ميناء الاصطياد السمكي، والتابعة للهيئة، والتي طالها التدمير والاهمال خلال السنوات الماضية، والدور الذي يجب ان تضطلع به مستقبلا، وماكانت تنفده، منذ تأسيسها لسفن الصيد، في مجال تشكيل وتحويل قطع الغيار المعيبة أو التالفة في المعدات، إلى قطع جديدة وصالحة للاستخدام، حيت انه وبفضل هذه العملية، يتم توفير الموارد اللازمة لشراء قطع غيار جديدة تكاليفها كبيرة بالعملة الصعبة، والعمل على تقليل وقت التوقف في إصلاح المعدات.

وتفقد الوزير أعمال التأهيل والصيانة الجارية في العيادة الصحية، وتعرف على ماتم إنجازه في الاصلاحات الجارية، بعد الأضرار الناجمة عن توقفها، والاجراءات المطلوبة لتوفير مصادر المياه والكهرباء اللازمة، لضمان استمرارية تقديم خدماتها الصحية، من خلال رفدها بالمعدات الطبية اللازمة، وايجاد الكوادر الطبية والتمريضية المؤهلة، لضمان تقديم الخدمات الصحية اللازمة لموظفي الهيئة وموظفي القطاعين السمكي والزراعي في ديوان الوزارة، والمواطنين في منطقة حجيف بمديرية التواهي، والمناطق المجاورة على أفضل وجه.

 

كما أطلع الوزير السقطري على الأعمال الجارية تنفيذها في محل بيع الأسماك المدعوم، الذي سيفتح أبوابه قريباً أمام موظفي الهيئة والقطاعين السمكي والزراعي والمواطنين، والكائن في في مبنى الهيئة.

 

رافقه خلال الزيارة، مدير عام مكتب الوزير، د. مساعد القطيبي، ومدير إدارة التخطيط في الهيئة، وعدد من مدراء الإدارات في ديوان عام الوزارة والهيئة. 

التعليقات

الأكثر قراءة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر