تصفيات كأس العالم 2026.. العراق يكتسح الفلبين والسعودية تقع في فخ طاجيكستان

تصفيات كأس العالم 2026.. العراق يكتسح الفلبين والسعودية تقع في فخ طاجيكستان

قبل أسبوعين
تصفيات كأس العالم 2026.. العراق يكتسح الفلبين والسعودية تقع في فخ طاجيكستان
الأمين برس / متابعات

ألحق المنتخب العراقي هزيمة ساحقة بنظيره الفلبيني (5-0) في المباراة التي جمعتهما اليوم الثلاثاء، في الجولة الرابعة للتصفيات المزدوجة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

 

وأحرز المهاجم العراقي أيمن حسين هدفين "لأسود الرافدين" الأول والثاني في الدقيقتين (14 من ضربة جزاء، و37)، وتخللهما هدف زميله لأمير العمار، في الدقيقة 30 من زمن الشوط الأول.

 

 

وعزز لاعب خط الوسط العراقي زيدان إقبال تقدم منتخب بلاده بتسجيله الهدف الرابع بحلول الدقيقة 62، قبل أن يختتم زميله المدافع زيد تحسين الخماسية في الدقيقة 77 من زمن اللقاء، الذي جرى على ملعب "خوسي ريزال ميموريال ستاديوم - Jose Rizal Memorial Stadium" بالعاصمة مانيلا.

 

 

وحقق منتخب العراق بذلك انتصاره الرابع على التوالي، ويتصدر ترتيب المجموعة السادسة (F) بالعلامة الكاملة، برصيد 12 نقطة، ليضمن صعوده للدور الثالث (الحاسم والأخير) من التصفيات المشتركة المؤهلة إلى نهائيات بطولتي كأس العالم 2026، وكأس أمم آسيا 2027.

 

في المقابل، تعرض منتخب الفلبين للهزيمة الثانية على التوالي، ليتوقف رصيده عند نقطة واحدة فقط، ويتذيل ترتيب المجموعة.

 

وفي ما يلي ترتيب منتخبات المجموعة السادسة (F):

 

1- العراق – 12 نطة

 

2- إندونيسيا – 7 نقاط

 

3- فيتنام – 3 نقاط

 

4- الفلبين – نقطة واحدة.

 

 

السعودية تقع في فخ طاجيكستان

 

 

وفي المباراة التي جمعت منخبي السعودية والطاجيكي فرض المنتخب الطاجيكي التعادل على ضيفه السعودي (1-1) اليوم الثلاثاء، في الجولة الرابعة للتصفيات المزدوجة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

 

وضع المهاجم السعودي فراس البريكان "الأخضر" في المقدمة بهدف سجله في الدقيقة الأولى من زمن الشوط الثاني.

 

 

ورد المهاجم الطاجيكي روستام سويروف بهدف التعادل بحلول الدقيقة 80 من زمن اللقاء الذي جرى ملعب "بامير - Pamir Stadium" بالعاصمة دوشانبي.

 

 

واكتفى الأخضر السعودي بنقطة واحدة بعد هذا التعادل، رفع بها رصيده إلى 10 نقاط، في صدارة المجموعة السابعة (G) ليتأهل صعوده للدور الثالث (الحاسم والأخير) من التصفيات المشتركة المؤهلة إلى نهائيات بطولتي كأس العالم 2026، وكأس أمم آسيا 2027.

 

في المقابل، رفع المنتخب الطاجيكي رصيده إلى 5 نقاط، وانفرد بالمركز الثاني، بانتظار نتيجة المنتخب الأردني صاحب المركز الثالث برصيد 4 نقاط، وضيفه الباكستاني متذيل الترتيب من دون رصيد، في وقت لاحق من مساء اليوم أيضا.

 

التعليقات

الأكثر قراءة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر