حضره جمع غفير.. ملتقى حضارم مصر يقيم عواده السنوي بالقاهرة

حضره جمع غفير.. ملتقى حضارم مصر يقيم عواده السنوي بالقاهرة

قبل شهر
حضره جمع غفير.. ملتقى حضارم مصر يقيم عواده السنوي بالقاهرة
الأمين برس / القاهرة- خاص

أقام ملتقى حضارم مصر، أمسية العواد اليوم السبت 4 شوال الموافق 13 ابريل 2024م في ديوان المنصب أبوبكر سعيد باوزير بالقاهرة ،  وبحضور جمع غفير من أبناء حضرموت  المقيمين والطلاب والمرضى وبمشاركة ابناء شبوة والمهرة وابين وغيرها من المحافظات اليمنية  تقدمهم الملحق الثقافي في سفارة اليمن د. هادي الصبان، ورئيس الجالية اليمنية في مصر أ. عمر بابطين، وعضو هيئة رئاسة  المجلس الانتقالي أ. فادي باعوم، وأمين عام الائتلاف الوطني الجنوبي د. محمد بامقا، ود. أحمد محمد بن محفوظ الأستاذ المشارك في جامعة الطائف بالمملكة العربية السعودية ورجل الاعمال الشيخ صالح الفضلي ، وأ.  صالح باشبيب مندوب المهرة بمصر وعدد من الحضارم المقيمين في تركيا وهولندا ودول الخليج وافريقيا وغيرها من الدول الذين يقضون اجازة العيد بالقاهرة.

وقال رئيس الملتقى حضارم مصر أ. صبري بن مخاشن، إن مثل هذه التجمعات أصبحت ضرورية وهامة لإتاحة الفرصة للجميع للقاء في المهجر، وفتح آفاق للتعارف وبناء علاقات أخوية وأسرية متينة  بين أبناء الجالية في مصر ومناقشة قضاياهم واحتياجاتهم  .

 

شاكرا المنصب باوزير على استضافة العواد وفتح ديوانه لاستقبال الحضارم من مختلف الشرائح الاجتماعية.

 

وأكد بن مخاشن ان الحضور والمشاركة في الأمسية يكسب أهمية كبيرة تعزيز علاقات الحضارم الإنسانية في الغربة، وتقديم أفكار ومقترحات لخدمة المرضى وتخفيف معاناتهم.

 

هذا وتخلل الأمسية العيدية ومأدبة مأكولات مقدمة من الأسر الحضرمية المنتجة في مصر " هريس وعصيد وباخمري والخمير وغيرها " ، وإفطار صائمي الست من شوال ، كما شهدت وصلات فنية من التراث الحضرمي الأصيل بصحبة الشاهي البخاري والسمار .

 

يذكر أن ملتقى الحضارم يقيم العديد من الأنشطة والفعاليات الدورية أبرزها أمسيات إفطار الصائم، وفعاليات عيد الاضحى، ومهرجان الباخمري الحضرمي، وتنظيم المباريات والمسابقات الرياضية.

 

كما تحدث المهندس ماجد يادين نائب رئيس الملتقى ان هذا الجمع يؤكد ان قوة الحضارم في تعدد انتمائتهم شاكرين كل من حضر وساهم في انجاح هذه الفعاليه.

التعليقات

الأكثر قراءة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر