ضربات أمريكية على الحديدة وصنعاء.. أهداف حوثية تحت القصف

ضربات أمريكية على الحديدة وصنعاء.. أهداف حوثية تحت القصف

قبل 3 أسابيع
ضربات أمريكية على الحديدة وصنعاء.. أهداف حوثية تحت القصف

أعمدة دخان تتصاعد من معسكر سلاح الصيانة بصنعاء.. صورة متداولة

الأمين برس/متابعات

هزت انفجارات عنيفة، الجمعة، عدة مواقع عسكرية لمليشيات الحوثي في صنعاء والحديدة، إثر تعرضها لضربات جديدة شنتها الولايات المتحدة وبريطانيا.

وقالت مصادر محلية وإعلامية لـ"العين الإخبارية" إن ما لايقل عن 9 ضربات شنتها مقاتلات وبوارج بريطانية أمريكية استهدفت 3 مواقع عسكرية لمليشيات الحوثي شمالي وجنوبي الحديدة وشمالي العاصمة المختطفة صنعاء.

وفي الحديدة، أوضحت المصادر أن 4 ضربات أمريكية بريطانية استهدفت مواقع لإطلاق الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة في القاعدة الجوية المحاذية لمطار الحديدة الدولي عند المدخل الجنوبي للمدينة المطلة على البحر الأحمر.

خلال 24 ساعة.. «حارس الازدهار» يدمر 10 مسيرات وزوارق حوثية 
ووفقا للمصادر، فإن ضربة واحدة على الأقل استهدفت موقعا ساحليا عسكريا للحوثيين في مديرية الصليف شمالي المحافظة، وتستخدمه المليشيات عادة لإطلاق زوارق مسيرة باتجاه الممر الملاحي في البحر الأحمر.

وأشارت المصادر إلى أن الضربات الأمريكية البريطانية على صنعاء، التي وصلت لنحو 4 غارات، ضربت معسكر سلاح الصيانة في الحصبة شمالي العاصمة، وهو معسكر مخصص لصناعة الدروع الخاصة بالعربات والآليات وصقل الأسلحة المتوسطة وحوله الحوثيون مؤخرا لتطوير الصواريخ والمسيرات.

تأتي هذه الغارات الجديدة غداة ضربتين أمريكيتين استهدفت زورقين مسيرين معدين للإطلاق في سواحل مديرية اللحية شمالي الحديدة، وتدمير 8 مسيرات حوثية أطلقت نحو البحر الأحمر، فيما اعترف الحوثيون أن عدد الغارات الأمريكية البريطانية ارتفع إلى 487 ضربة.

والخميس، أعلنت مليشيات الحوثي، في بيان صادر عنها، شن هجمتين مشتركتين مع فصائل عراقية على ميناء حيفا في إسرائيل وقبلها بيوم استهدفت 3 سفن مدنية بالصواريخ والطائرات المسيرة في البحرين الأحمر والعربي.

ويشن الحوثيون هجمات مستمرة على مسار الشحن الدولي في البحر الأحمر منذ نوفمبر/تشرين الثاني تضامنا مع الفلسطينيين، فيما ترد الولايات المتحدة التي تقود تحالف حارس الازدهار منذ يناير/كانون الثاني الماضي بسلسلة من الضربات الانتقامية على أهداف عسكرية للجماعة

التعليقات

الأكثر قراءة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر