انتقالي وادي وصحراء حضرموت ينظم حلقة نقاشية لمنظمات المجتمع المدني بالمحافظة

انتقالي وادي وصحراء حضرموت ينظم حلقة نقاشية لمنظمات المجتمع المدني بالمحافظة

قبل يومين
انتقالي وادي وصحراء حضرموت ينظم حلقة نقاشية لمنظمات المجتمع المدني بالمحافظة
الأمين برس/خاص

نظمت إدارة الشؤون الاجتماعية والجماهيرية بالهيئة التنفيذية المساعدة للمجلس الانتقالي الجنوبي لشؤون مديريات وادي وصحراء حضرموت، اليوم الاثنين، حلقة نقاشية لمنظمات المجتمع المدني، لبحث التحديات والصعوبات التي تواجه عملها ووضع الحلول والمقترحات المناسبة.

 

وأوضح محمد عبدالملك الزبيدي، رئيس الهيئة التنفيذية المساعدة لشؤون مديريات وادي وصحراء حضرموت، أن الهدف من هذه الحلقة هو مناقشة التحديات والصعوبات التي تواجه سير عمل المنظمات، ووضع الحلول والمقترحات المناسبة لها، لتحقيق الأهداف التي تخدم مصلحة المجتمع.

 

وشدد الزبيدي، على ضرورة توجيه جهود الجهات المانحة نحو مشاريع تخدم المجتمع المدني في حضرموت، خاصة في الجانب التعليمي، ومكافحة انتشار المخدرات، وتنفيذ برامج تأهيل وتدريب للأفراد المتضررين منها.

 

وأكد مدير إدارة الشؤون الاجتماعية والجماهيرية، عبد الملك التميمي، على أهمية مخرجات الحلقة النقاشية لتفعيل نشاط وأداء عمل المنظمات على أرض الواقع، مشيرا إلى أن المجلس الانتقالي الجنوبي يولي اهتمامًا خاصًا بالعمل الإنساني والإغاثي، معربا عن تطلع الهيئة لخلق شراكة مجتمعية مع منظمات المجتمع المدني الفاعلة.

 

من جانبه، أشار مدير مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية بوادي وصحراء حضرموت، المحامي أحمد باحشوان، إلى أن منظمات المجتمع المدني تعتبر الركن الثالث في عملية التنمية، بجانب الدولة والقطاع الخاص، مشددا على ضرورة تعزيز التعاون والتنسيق بين منظمات المجتمع المدني لتحديد الأهداف والعمل لخدمة المواطنين بعيداً عن التعصب والتحزب.

 

وخرج المشاركون في الحلقة النقاشية بعدد من التوصيات، أبرزها العمل الدعوة لتقديم تسهيلات قانونية لاستخراج تصاريح المنظمات وتجديدها، وإعادة الدعم الحكومي للمنظمات، وتفعيل الأطر التنسيقية والعمل المشترك بين منظمات المجتمع المدني بوادي وصحراء حضرموت.

 

التعليقات

الأكثر قراءة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر