لهذا السبب لا يجب أن تشرب بأكواب الفنادق

لهذا السبب لا يجب أن تشرب بأكواب الفنادق

قبل 7 سنوات
لهذا السبب لا يجب أن تشرب بأكواب الفنادق
الأمين برس / إعداد: سامي حسين 
تحيط العديد من الفنادق نفسها بهالة من الأناقة والفخامة، لكن ذلك لا يعني دائماً أن الأمر ينطبق على كل شيء داخل الفندق، فهناك بعض التفاصيل التي يغفل عنها النزلاء، والتي يمكن أن تحوّل إقامتهم في الفندق إلى كابوس حقيقي.

وتعد النظافة من أهم مقومات الفنادق الناجحة، فتوفير الأغطية والأكواب والملاعق والمناشف النظيفة دائماً، أمر غاية في الأهمية، مع استخدام عدد كبير من النزلاء لغرف الفنادق. وهذا ما دفع مراسلاً متخفياً يعمل لصالح شبكة إي بي سي نيوز الأمريكية إلى محاولة الكشف عن مدى نظافة غرف الفنادق.

وزار المراسل 15 فندقاً، واكتشف أن العمال في 11 منها لم يغسلوا الأكواب بشكل جيد، او لم يستبدلوها بأكواب جديدة، وعادة ما يتم شطف الأكواب بالماء فقط ومن ثم إعادتها إلى مكانها.

وبصرف النظر عن صعوبة تحديد مدى تلوث الأكواب من الزوار السابقين، يكفي معرفة أن هذه الأكواب غالباً ما يتم شطفها داخل الحمّامات، مما يجعلها معرّضة لأنواع عديدة من الجراثيم والبكتيريا المسببة للأمراض بحسب صحيفة ميرور البريطانية.

وفي الوقت الذي يبقى ما يجرى خلف الكواليس في الفنادق أمراً غامضاً بالنسبة للكثير من النزلاء، إلا أن العديد من العاملين السابقين في هذه الفنادق يكشفون عن حقائق صادمة عن طريقة التعامل مع النظافة فيها، مما يفرض على النزيل التفكير مرات عديدة قبل أن يستخدم أكواب الفنادق للشرب.

الأكثر قراءة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر