فعلها هادي ... فهل يعلن الانفصال ؟

فعلها هادي ... فهل يعلن الانفصال ؟

قبل 9 سنوات
فعلها هادي ... فهل يعلن الانفصال ؟

مها السيد

 

 

       اولا نهنئ الشعب اليمني عودة الشرعية لليمن ونحمد الله على سلامة الرئيس هادي  فبعد حصار دام الاسابيع استطاع الرئيس الشرعي والمنتخب من الملايين اليمنيين عبدربه منصور هادي بفضل إرادة الله ، ثم الوحدات الرئاسية التابعة لقوات الحماية الرئاسية الشرفاء من قبل قوات الاحتلال الحوثية أن يفك الحصار ويعود سالما إلى عدن الحالمة بحفظ الله وإلى شعبها الصابر السلمي التي توجت انتصاراته أخيرا بعودة رئيسة الهادي الرئيس المنتخب من الشعب ليكمل ما بدأه من مسئولية وطنية ويعيد العملية السياسية إلى نصابها المتوافق عليه ، من عدن عاصمة الدولة المدنية الحديثة لتستعيد عدن عزتها ومدنيتها .

  فهل سيعلن هادي الانفصال ؟ هل سيتخلى هادي عن مشروعه الوطني الدولة الاتحادية وعن حلم اليمنيين  ؟ هل سيقضي على حلم الجنوبيين الذين ينتظرون عودة الجنوب بإنسانه المدني وثرواته الطبيعية  بعد فشل كل سبل الحوار والتفاوض مع القوى الرجعية في الشمال ؟

     وأسئلة كثيرة يرددها اليوم اليمنيون في كل أرجاء اليمن ، صنعاء ترضخ للاحتلال الحوثي وغير صالحة لأن تعود كما كانت عاصمة اليمن ، والشعب قد خرج عن بكرة أبيه رافضا للاحتلال مطالبا عودة الشرعية المنتخبة فلماذا لا تكون عدن عاصمة اليمن ، ولماذا لا ترضخ الجماعة المسلحة لإرادة الشعب وترمي سلاحها وتشارك سياسيا بالتوازي على مبدأ التوافق مع باقي القوى السياسية  وبمنطق العقل والحق لا منطق القوة والرعب .

          اليوم 21 فبراير 2015م  رسميا يسقط الاعلان الانقلابي وتعلن صنعاء عاصمة محتلة ، ويعود هادي للعملية السياسية  ولحكم اليمن دون إكراه أو مهانة ، وعلينا اليوم جميعا الخروج جنوبا وشمالا لنعزز شرعية الرئيس هادي ونطالبه بالعدول عن استقالته إن استمرت مسبباتها ، و لحماية اليمن ارضا وإنسانا واستكمال الاستحقاقات التي خرج بها مؤتمر الحوار الوطني وتحقيق الشراكة والسلم الفعليين ، وتحرير العاصمة صنعاء من المحتل الامامي الغاشم مالم فأنه  ستكون هناك عواقب مخيفة .

       فالجنوب مهيأ اليوم بكل فئاته وقيادته لرفض الاحتلال الحوثي كما رفض سابقا الرضوخ والإذلال بشتى الطرق الثورية والسياسية وقبل مالم تقبله قوى الشمال ودخل حوارات معظمها باءت بالفشل ، و الان الرهان يقع على اخوتنا في الشمال عليهم جميعا ان يتوحدوا ويقفوا في وجه المحتل الغاصب ويخرجوا في مليونيات كما خرج الجنوب من قبل لأننا اليوم كجنوبيين لن نسمح بعودة اي سيناريو حرب او الرضوخ لأي مؤامرة مهما كانت أبعادها وأطرافها .

      لن يعلن هادي الانفصال لأنه شرعيا هو رئيس اليمن شمالا وجنوبا وما استقالته إلا لأسباب بإزالتها تزول الاستقالة وأعتقد أن مجرد عودته لعدن والتحام الشعب بكل فئاته  والهيئات الشرعية  جنوبا وشمالا سيتم إنهاء كل مظاهر الاحتلال وسنعود إلا ما قبل 21 سبتمبر ،  ولن يمنح أي قوى محلية أو خارجية الفرصة للقضاء على مشروعنا الوطني اليمن الاتحادي وعلى المجتمع الاقليمي والدولي تجديد الوقوف مع الشرعية الدستورية الرئيس هادي ومع الشعب اليمني ليحقق أحلامه وتطلعاته واقعيا .

        كنت شجاعا ولازلت شجاعا لأنك الليث الرهيص ، وهاأنت تنتصر مرتين لليمن مرة عند تقديم استقالتك حفاظا لكرامة شعبك وحرصا لهيبة اليمن والأخرى وأنت تدرك سوء حالتك الصحية وما ستواجهه من كيد الماكرين ، وحقد الطامعين واستمرارهم في زعزعة شرعيتك واغتصاب ارادة شعبك بشتى الوسائل الشيطانية  وتؤجل سفرك للعلاج وتتنازل لشعبك وتثبت أن اليمن أولا فهنيئا  للشعب اليمني انتصار الشرعية وعودة الرئيس هادي سالما إلى أرضه وأهله وعلينا نحن كشعب قطع الطريق على مليشيات الحوثي ومن تدعمها وتحالفت معها ،  ومنع أي ممارسات غير شرعية تسعى لمنع هادي من استكمال حلم اليمنيون .

قالى تعالى :

وَيَمْكُرُونَ وَيَمْكُرُ اللَّهُ وَاللَّهُ خَيْرُ الْمَاكِرِينَ‏

الأكثر قراءة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر