لكي لايكون التحالف شريكا !!!

لكي لايكون التحالف شريكا !!!

قبل سنة

يقول نعومي كلاين صاحب كتاب ” عقيدة الصدمة ” ص 449 عن محو العراق ، ” ومدى أخلاقية إقحام جدول أعمال سياسية في ساحة حرب !! ”
( … استقبلنا مايكل
بيرمينغهام ناشط ايرلندي في حقوق الإنسان ، وقد طلبت منه أن يعرفني ببعض العراقيين الذين يساورهم القلق بشأن الخطط الهادفة إلى خصخصة اقتصادهم.

فاجابني :” لا أحد هنا يهتم بالخصخصة ، ما يهم الناس هو البقاء على قيد الحياة “!!)

ثم يورد كيفية تم محو العراق ، وبيعه ل” بكتل ” و
” أكون موبيل ، وأن القاعدة الأخلاقية التي تم بها محو العراق، بأن الوقت الأفضل للاستثمار هو ” حين يكون لايزال الدم على الارض “!!! ، فيتم بيع البلد بتكتم، ثم الإعلان عن نجاح الصفقة !!!
باعوا العراق والدم على الأرض!!! ، وباعوا في الوقت نفسه استقلال كردستان والدم الكردي على الأرض من أجل انتصار امريكا، فمشروع الاستقلال الذي أعلنه البرزاني وافشلته الدولة المركزية بتأييد عالمي ، كانت شرعنته بموافقة الاكراد وعلى رأسهم البرزاني على الدولة الاتحادية والاستفتاء عليها ، ودمهم حينها لايزال على الارض !!

مايدور في المناطق المحررة من الجنوب ، من هجوم على البنية التحتية!!! وشبكة الكهرباء!!! والنظام الاقتصادي!! وانفلات أمني واغتيالات!!!..الخ ، ما يعني ان عقيدة الصدمة تتحرك ويتم تنفيذها بدقة وقوة في المناطق المحررة في الجنوب العربي .

من هي الجهة / الجهات التي تنفذ الصدمة في الجنوب ؟ لماذا !!؟ من اطرافه ؟ كيف ينفذون ادوارهم؟ ما علاقة الهجوم على البنية التحية والانفلات الأمني ..الخ بفرض الاقاليم؟ لماذا كل محافظات المناطق المحررة متروكة للفوضى والفساد؟ ، لماذا مأرب القبلية الشمالية نموذج مستقر ؟ ولماذا حضرموت الجنوبية التي اشتهرت تاريخيا بطابعها المدني الخاص ينمذجونها فوضى ؟ ما علاقة تدمير كهرباء عدن بالذات بالتهيئة لبيع مصافي عدن خردة!! ؟ كيف ربط ذلك بحرية استيراد النفط ثم احتكار توريده وتخزينه للشيخ العيسي ؟ هل الشيخ هو ” بكتل ” الذي سيشتريها خردة !! ؟ لماذا اختار الرئيس العيسي ولم يختر الشعب عندما خيره “حدور ” رئيس شركة النفط السابق؟ ماعلاقة ذلك ب ” لعب امعواقب” أو مانصيبهم!!!؟
هل البيع أخلاقي والدم مازال على الارض!! ؟ هل ستنعكس الصدمة مخاطرا أم أن شدتها افقدت الناس الاهتمام ؟ من الأطراف التي ستنعكس عليها ، أن كان هناك ردة فعل عنيفة ؟
هل ستكون خصخصة الجنوب أي بيعه ، على الأقل من أجل حد ادنى من الجنوب أم من أجل اليمننة لكي تذوب معالم الفساد والبيع!!؟

أن ما يجري من هجوم على البنية التحتية وشبكة الكهرباء والنظام الاقتصادي والخدمات والإدارة بالفساد والتجويع للجنوب يلزم دول التحالف وهي صاحبة الولاية بالحرب أن يكون لها موقف واضح لكي لاتصبح شريكة في ما يجري !!!

صالح علي الدويل
سياسي جنوبي بارز

التعليقات

الأكثر قراءة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر