اختتام دورة تدريبة لمعلمات في لغة الإشارة لذوي الاحتياجات الخاصة بعدن

اختتام دورة تدريبة لمعلمات في لغة الإشارة لذوي الاحتياجات الخاصة بعدن

قبل 5 سنوات
اختتام دورة تدريبة لمعلمات في لغة الإشارة لذوي الاحتياجات الخاصة بعدن
الأمين برس/عدن

اختتمت مؤسسة رموز التنموية للصم بمحافظة عدن دورة مهارات التواصل بلغة الإشارة للقاموس اليمني الموحد لمعلمات مركز البساتين وخرز لذوي الاحتياجات الخاصة. قدمتها مدربة لغة الإشارة والمدير التنفيذي للمؤسسة أ. إيمان عمر هاشم ومترجم الإشارة الطالب/ عوض عبدالله واستمرت الدورة لمدة خمسة أيام متتالية بمقر المركز بالبساتين. ،حيث انضم للدورة "17" معلمة بواقع 20 ساعة تدريبية وذلك ضمن برنامج تعلم لغة الإشارة.

ويأتي برنامج تعلم الإشارة في إطار جهود المؤسسة وأنشطتها الإنسانية من أجل إدماج الأصم في أوساط المجتمع الذي يعيش فيه وتعزيز التواصل بينه وبين المحيطين من حوله عبر تعليمهم فنون لغة الإشارة. علما بأن المركز لديه فصول خاصة بشريحة الصم والبكم وباقسام مختلفة حسب الأعمار.

واشادت رئيسة مؤسسة رموز أ.هناء ناجي بأن البرنامج التدريبي الخاص بلغة الإشارة ل17 معلمة لمركز البساتين وخرز لذوي الاحتياجات الخاصة يهدف إلى نشر لغة الأصم بين الطالب ومعلمته والتعامل مع المجتمع بكل سهولة، ومثل هذه البرامج تساهم في عملية الدمج،

واختتمت حديثها بشكر للقائمين بالمركز لاهتمامهم بهذه الشريحة وتفعيل دورهم. الجدير ذكره أن مؤسسة رموز التنموية للصم تنفذ التدريب الثاني لمركز البساتين حيث شاركت بتدريب مسبق في العام الماضي في المعالجات النطقية والتخاطب، وسوف يتبعها دورة أخرى عن التعريف بالتوحد وطرق تدريب الأطفال.


التعليقات

الأكثر قراءة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر