باحثون صينيون يطورون روبوتات يمكنها خوض الحروب

باحثون صينيون يطورون روبوتات يمكنها خوض الحروب

قبل 5 سنوات
باحثون صينيون يطورون روبوتات يمكنها خوض الحروب
الأمين برس/متابعات

الروبوتات المعدنية التى يمكن أن تغير شكلها وتخوض الحروب بدلا من البشر، مثل روبوتات أفلام Terminator قد تصبح حقيقة واقعة، إذ طور الباحثون فى الصين نموذجًا أوليًا لروبوت مستوحى من أفلام الخيال العلمى، وإن كان أقل شراً بكثير، ويمكن استخدام الروبوت الصغير متغير الشكل للوصول إلى البيئات التى يصعب على البشر أو الروبوت ذى الشكل الثابت التنقل فيها، مثل مناطق الكوارث والحروب وحتى استخدامه للتجسس.

ووفقا لموقع ديلى ميل البريطانى، يتكون النموذج الأولى، الذى أنشأه فريق من جامعة العلوم والتكنولوجيا فى الصين وجامعة ولونغونغ فى أستراليا، من عجلة بلاستيكية صغيرة، وبطارية ليثيوم، وقطرات من الجاليوم، وهو معدن فضى ناعم.

ووفقا للباحثين فإن السبائك المعدنية السائلة تكون مناسبة بشكل فريد للروبوتات بسبب القدرات العالية، وقد يكون هذا مفيدًا لمجموعة واسعة من التطبيقات العسكرية والطبية فى المستقبل.

وقال تانغ شييانغ، من جامعة ولونجونج، فى المستقبل نتوقع تطوير روبوتات لينة تتضمن معادن سائلة يمكن استخدامها فى مهمات خاصة مثل البحث عن ضحايا الزلزال وإنقاذهم، حيث يمكنهم تغيير شكلهم للنزول تحت الأبواب .

وأضاف نحن نعتقد أن السبائك المعدنية السائلة يمكن أن تساعد فى تطوير الروبوتات الذاتية القادرة على إعادة تشكيل نفسها وتغيير شكلها.

ويشير الخبراء إلى أن تلك التقنيات الحديثة يمكن أن تساعد فى تطوير جيش من الروبوتات القادرة على التنقل بسهولة من مكان لآخر وتغير شكلها وحجمها لتتناسب مع طبيعة المكان الذى توجد فيه، والدخول فى الحروب والمناطق الخطرة بدلا من البشر.

التعليقات

الأكثر قراءة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر