رسميا.. ريال مدريد يقيل مدربه لوبيتيغي ويوكل المهة لسولاري مؤقتا

رسميا.. ريال مدريد يقيل مدربه لوبيتيغي ويوكل المهة لسولاري مؤقتا

قبل 5 سنوات
رسميا.. ريال مدريد يقيل مدربه لوبيتيغي ويوكل المهة لسولاري مؤقتا
الأمين برس/متابعات

أعلن ريال مدريد رسميا إقالة مدربه جولين لوبيتيغي، وذلك بعد يوم من الهزيمة الساحقة التي مني بها أمام غريمه التقليدي برشلونة (1-5)، في الجولة العاشرة من الدور الإسباني لكرة القدم.

وقال ريال مدريد في بيان له، الاثنين، عبر موقعه الرسمي "وافق مجلس إدارة ريال مدريد، في اجتماعه يوم 29 أكتوبر 2018، على إنهاء العقد الذي ربط المدرب جولين لوبيتيغي بالنادي. ويهدف هذا القرار، الذي تم تبنيه من أعلى مستويات المسؤولية، إلى تغيير ديناميكية الفريق الأول، حتى تكون جميع أهداف هذا الموسم قابلة للتحقيق".

وأوضح البيان: "مجلس الإدارة يُدرك أن هناك تناقضا كبيرا بين جودة لاعبي النادي، إذ تم ترشيح 8 لاعبين لجائزة الكرة الذهبية، وهو أمر غير مسبوق في تاريخ النادي، وبين النتائج التي يحققها الفريق مؤخرا".

واختتم البيان: "يتوجه النادي بالشكر لجولين لوبيتيغي وجهازه الفني بأكمله على جهودهم وعملهم، ويتمنى لهم الأفضل خلال مسيرتهم. وسيتم الاعتماد مؤقتا على سانتياغو سولاري، الذي سيقود الفريق الأول بداية من يوم غد الثلاثاء".

وجاءت إقالة جولين لوبتيغي من منصبه بعد يوم من الهزيمة الساحقة التي مني بها الميرنجي أمام برشلونة (1-5) في الكلاسيكو، الذي جمعهما أمس الأحد، على ملعب "كامب نو".

ويقبع ريال مدريد، الذي لم يذق طعم الفوز في آخر 5 مباريات، في المركز التاسع، برصيد 14 نقطة فقط، بفارق 7 نقاط عن المتصدر غريمه التقليدي برشلونة، حامل اللقب.

وكان ريال مدريد قد أعلين تعيين جولين لوبتيغوي، الذي كان مدربا لمنتخب إسبانيا، وذلك قبل ثلاثة أيام فقط من خوض الماتادور أول مباراة له ضمن نهائيات بطولة كأس العالم 2018، ضد نظيره البرتغالي (3-3)، وذلك في إطار منافسات المجموعة الثانية (B).

وأعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم عن إقالة لوبتيغوي، بعد ساعات من الإعلان عن تعيينه مدربا جديدا لفريق ريال مدريد خلفا للفرنسي زين الدين زيدان، وتعيين فرناندو هييرو مدربا للماتادور في مونديال روسيا 2018.

التعليقات

الأكثر قراءة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر