كيف أجبر الحوثي أهالي (إب) على الاحتفال بعيد "الغدير"؟

كيف أجبر الحوثي أهالي (إب) على الاحتفال بعيد "الغدير"؟

قبل 3 سنوات
كيف أجبر الحوثي أهالي (إب) على الاحتفال بعيد "الغدير"؟
الأمين برس / متابعات

شهدت محافظة اب اليمنية التي تقع تحت سيطرة المليشيات الحوثية وهي المناطق المحاذية للحدود الشمالية لمحافظة الضالع، اشعالا للنيران في اعالي الجبال وفي اسطح المنازل واطلاق الاعيرة النارية في الهواء فيما غابت هذه المظاهر التي اعتاد عليها الاهالي في عيد الاضحى المبارك ليتضح فيما بعد ان المليشيات الحوثية اجبرت اهالي هذه المناطق على الاحتفال بعيدها الطائفي ما يسمى يوم "الغدير" ومنعتهم من الاحتفال بمناسبة عيد الاضحى المبارك.

 

وقال الناطق الرسمي باسم محور الضالع فؤاد جباري لـ"إذاعة "هنا عدن": "بحكم قرب حدود محافظة الضالع مع المناطق الشمالية المحاذية مثل مناطق العود وجبال الحشاء ومناطق جنوبي محافظة اب اليمنية.. في ليلة عيد الاضحى يقوم الاهالي بإشعال الإطارات فرحا بليلة العيد في اعلى رؤوس الجبال واسطح المنازل تعبيرا منهم بقدوم العيد اضافة الى اطلاق المفرقعات النارية في الهواء ولكن في هذا العام لم نرى أي من هذه المناظر".

 

وتابع "وتفاجأنا يوم امس بان هذه المناطق اشتعلت بالنيران والتناصير في مختلف مواقع الحوثيين، واشعل المواطنون النيران وكأنها ليلة عيد و تواصلنا مع بعض المصادر وتحدثوا ان المليشيات الحوثية منعت الاهالي من الاحتفال بعيد الاضحى واجبرتهم بيوم الغدير وهو يوم اشبه بعيد تقوم به الطائفة الشيعية".

  

التعليقات

الأكثر قراءة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر