انتقالي حضرموت يدشن توزيع الدفعة الثانية من الدعم الطبي الإماراتي

انتقالي حضرموت يدشن توزيع الدفعة الثانية من الدعم الطبي الإماراتي

قبل 3 سنوات
انتقالي حضرموت يدشن توزيع الدفعة الثانية من الدعم الطبي الإماراتي
الأمين برس / خاص

دشنت لجنة مجابهة كورونا، التابعة للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت، اليوم الأربعاء، توزيع الدفعة الثانية من الدعم الطبي المقدم من دولة الإمارات العربية المتحدة لمرافق حضرموت الصحية، والمقدرة بخمسة أطنان من مستلزمات الحماية الطبية.

ويتضمن الدعم أشرطة للفحص السريع لكوفيد 19، وبدلات حماية متكاملة، وكمامات، وأقنعة طبية للكوادر الطبية والتمريضية ، وغيرها من المستلزمات الطبية والمواد التعقيمية المتنوعة.

وفي حفل التدشين، الذي أقيم بساحة مقر القيادة المحلية للمجلس بالمحافظة، بمدينة المكلا، والذي حضره عدد من مديري وممثلي المرافق الصحية بمدينة المكلا، عبر الدكتور محمد جعفر بن الشيخ أبوبكر، رئيس القيادة المحلية للمجلس بالمحافظة، ونائبه سالم أحمد بن دغار في تصريحات لوسائل الإعلام، عن جزيل الشكر والتقدير لدولة الإمارات العربية المتحدة قيادة وشعبا، على دعمها لمرافق حضرموت الصحية، بدفعات من المعدان والأجهزة النوعية ومستلزمات الحماية لكوادرها الطبية والصحية.

وأشارا إلى أن الدفعة الجديدة من الدعم ، التي تشتمل على خمسة أطنان من المستلزمات الضرورية لحماية الكوادر الطبية ، جاءت بتوجيهات كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ، وسعي ومتابعة من الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي.

وأكد الرئيس ونائبه أن الدعم الطبي الإماراتي كان له أبلغ الأثر في رفع جاهزية المرافق الصحية بالمحافظة، ووفر لكوادرها الحماية والأمان في مواجهة وباء كورونا ، لما تضمنه من المعدات الطبية النوعية والأدوية والمعقمات وغيرها من مستلزمات الحماية من الفيروس

كما عبرا عن خالص الشكر والتقدير للرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي، على متابعته الحثيثة واهتمامه بتوفير الدعم الطبي لمرافق حضرموت الصحية بهدف مساعدتها على مواجهة جائحة كورونا .

 

وكان بن الشيخ أبوبكر قد التقى قبيل التدشين ، بمديري وممثلي المرافق الصحية ، الأخوة : الدكتور ياسر بامطرف المدير العام لهيئة مستشفى ابن سيناء، والدكتور وليد البطاطي مدير المركز الوطني لمختبرات الصحة العامة المركزية بحضرموت، و الدكتور محمد علي اليهري مدير مكتب الصحة والسكان بمديرية المكلا ، والدكتور سعيد بافطيم المدير الفني لمستشفى الدكتور الجريري للحميات .

وأكد اللقاء على أهمية الدعم الطبي المقدم من دولة الإمارات في توفير احتياجات المستشفيات والمرافق الصحية من الأجهزة ومستلزمات الحماية ضد فيروس كورونا .

وذكر رئيس القيادة المحلية ، أن هذه الدفعة لن تكون الأخيرة، مشيرا إلى أن الأشقاء في الإمارات، وبمتابعة من الرئيس عيدروس الزبيدي ، وعدوا حضرموت بمزيد من الدعم ، يتوقع وصوله قريبا .

حضر التدشين الدكتور حسن صالح العمودي ، نائب رئيس القيادة المحلية لشؤون الجامعات ، وعوض أحمد بن جميل عضو الجمعية الوطنية، رئيس اللجنة الصحية ، المنبثقة عن لجنة مجابهة كورونا، والدكتور يسلم علي باوزير عضو الجمعية الوطنية نائب رئيس اللجنة، وعدد من أعضاء الهيئتين التنفيذيتين للقيادتين المحليتين بالمحافظة ومديرية المكلا.

  

التعليقات

الأكثر قراءة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر