الرئيس الزُبيدي: اللقاء التشاوري يضع اللبنات الأولى لمشروع استعادة دولة الجنوب

الرئيس الزُبيدي: اللقاء التشاوري يضع اللبنات الأولى لمشروع استعادة دولة الجنوب

قبل 11 شهر
الرئيس الزُبيدي: اللقاء التشاوري يضع اللبنات الأولى لمشروع استعادة دولة الجنوب
الأمين برس/خاص

هنأ الرئيس عيدروس الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، شعب الجنوب بالذكرى السادسة لتأسيس المجلس، مؤكدا أن فريق الحوار الجنوبي نجح في عقد لقاءات مع مختلف المكونات.

 

وأكد في لقاء على قناة عدن المستقلة، أن اللقاء التشاوري تعقبه مراحل أخرى مستقبلا، مشددا على أنه يضع اللبنات الأولى لمشروع وطني لاستعادة دولة الجنوب.

 

وقال إن المجلس الانتقالي الجنوبي يؤسس لقاعدة ديمقراطية وحوار لكل أبناء الجنوب، ولفت إلى أن الديمقراطية والحوار هما الطريق الحقيقي والأمثل للخروج من أي أزمة سياسية.

 

وشدد الرئيس عيدروس الزُبيدي، على أن هيئات المجلس الانتقالي الجنوبي في حالة بناء مستمر منذ تأسيسه قبل 6 أعوام، مشيرا إلى ضرورة تحديث وثائق المجلس للنهوض بفعالية النشاط السياسي.

 

وأشار إلى أن عملية إعادة الهيكلة تشمل المؤسسات العسكرية والأمنية عقب انتهاء أعمال هيكلة المجلس الانتقالي الجنوبي.

 

ووصف الرئيس عيدروس الزُبيدي، تاريخ 4 مايو باليوم التاريخي في إشارة لذكرى تأسيس المجلس، معبرا عن أمله أن يكون عند ثقة شعب الجنوب في تحقيق أهدافه.

 

وقال إن التفويض الشعبي دافع الانتقالي للاستمرار في تحقيق أهداف شعب الجنوب، وأوضح أن الانتقالي كيان سياسي يجمع كافة مكونات الجنوب وسيحقق كل مطالب الشعب.

 

ونبه إلى أن توحيد المكونات مطلب أساسي لشعب الجنوب ومن صلب مهام المجلس، مؤكدا نجاح الحوار الجنوبي بفضل جهود فريق الحوار المتواصلة لأكثر من عام ونصف العام.

 

واعتبر أن الميثاق الوطني اللبنة الأساسية لوضع أهداف كافة المكونات الجنوبية، ويؤسس لمرحلة انطلاق نحو سلام شامل في المنطقة، مشيرا إلى أن التباينات في الجنوب محصورة حول نظام وشكل الدولة القادم وسيتم الاتفاق حولها.

 

واعتبر أن ملف الإرهاب شائك ودخيل على الجنوب، مشيرا إلى ضرورة عملية سهام الشرق كضرورة لدحر القوى الإرهابية وداعميها مطالبا المجتمع الدولي بدعم القوات المسلحة الجنوبية في حربها على الإرهاب.

 

وأكد الرئيس عيدروس الزُبيدي، عن دعوة جميع القوى الجنوبية للمشاركة في صياغة نظام الدولة القادمة، مؤكدا أن روابط الأخوّة هي سبيلنا للاتفاق بيننا البين.

 

وقال إن دولة الجنوب لن تعتدي على أحد، مضيفا أننا مستعدون للدفاع عن بلادنا من أي خطر يواجهها.

 

وأوضح الرئيس الزُّبيدي أن شعب الجنوب وجغرافية الأرض الضامن الوحيد، نافيا أي نية للجوء إلى دعم دولة أخرى.

التعليقات

الأكثر قراءة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر