حديقة ميركيور .. وقرار محافظ عدن

حديقة ميركيور .. وقرار محافظ عدن

قبل شهر

الانجرار والانجراف العاطفي غير المتوازن واللا عقلاني سبب ويسبب لنا متاعب كبيرة في عدن وباقي المحافظات الجنوبية ، أنا مع قرار المحافظ الذي يجب أن يصحح مسار الحديقة أذا كان خاطئ ، لكن عليه أن يصحح مسار صندوق النظافة وإدارة الحدائق المسؤولة عن جميع متنفسات وحدائق وكورنيشات عدن .

أنا مع التأجير المشروط بقوانين ولوائح ونظم تحدد وتحفظ حقوق الأطراف المعنية ، مع مراعاة الدين والعادات والتقاليد والإلتزام بالقوانين والأنظمة النافذة .

ملف الحدائق العامة والمتنفسات والكورنيشات يجب أن يخصص له إدارة خاصة لدى ديوان المحافظ بعيدا عن صندوق الكدافة ، هل تعلمون أن جميع المطاعم والكافيتريات بكورنيش ساحل أبين إيجاراتها لا تتعدى عشرون أو ثلاثون الف ريال شهريا لصندوق الكدافة ، بينما يتم تأجيرها من الباطن لآخرين بمبالغ تصل إلى ألفين دولار شهريا ، والبعض يتنازل من الباطن لشخص أخر نظير مبلغ يفوق 300 الف دولار .

تخسر خزينة عدن من فساد تأجير الحدائق والمتنفسات والكورنيشات وحتى سيارات الوجبات السريعة وأكشاك الكوفي شوب أكثر من مليون دولار شهريا .

فمثلا مطاعم الحمراء بجانب جبل جديد أجرها صندوق الكدافة 60 الف ريال يمني ، أستاجرها ....... من الباطن الفين دولار شهريا ، ناهيك عن سواحل جولد مور والبريقة وحديقة الكمسري بالشيخ عثمان وغيرها .

مراجعة عقود التأجير للحدائق والكورنيشات والسواحل تحتاج لرؤية ودراسة وفريق عمل مهني ووطني .

هناك سور حجري بني من قبل السلطات يبدأ من جوار فندق الميركيور وينتهي بسور مجمع عدن مول ، كان الهدف منه إقامة مشروع كورنيش كريتر كمتنفس وحيد لمدينة كريتر المحاطة بسلسلة جبلية بركانية من جميع الإتجاهات ، السؤال لماذا حديقة الميركيور شيدت على ثلث المساحة فقط ، وتركت باقي ثلثي المساحة كما هي الآن ، وهل تم صرفها من قبل هيئة أراضي عدن ، ولمن صرفت .

عدن جوهرة بيد فحامين ، خيرات عدن المحلية من مواردها المالية تكفيها ذل وإبتزاز المانحين والمتصدقين ، عدن بحاجة ماسة وفورية لرجل صادق أمين شجاع ، عدن ستلفظ كل مشاريع الشللية والمناطقية والجهوية الملبوسة بثوب الوطنية الزائفة .

التعليقات

الأكثر قراءة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر